mostafa.nhila.ahlamontada.net


بحبـــــــــــــــــك يانهــــــــــــيله للابــــــــــــــــــــد زوجك المخلـــــــــــــــــــــص

 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حقايب روشة
الأربعاء يناير 13, 2010 10:55 pm من طرف nhila

» لو حتتجوزي قريب ادخلي
الأربعاء يناير 13, 2010 10:51 pm من طرف nhila

» فساتين افراح ساتان تجنن
الإثنين يناير 11, 2010 7:11 pm من طرف nhila

» خواطر حب عشر وصايا الى حبيبتي
الإثنين يناير 11, 2010 12:15 am من طرف nhila

» لا تحرم نفسك من هذا الأجر..انشر هذا المقال!!
الأحد يناير 10, 2010 11:15 pm من طرف nhila

» كيف تعالجين انتفاخ جفنيك
الأحد يناير 10, 2010 11:13 pm من طرف nhila

» ليلة العرس
الأحد يناير 10, 2010 10:52 pm من طرف nhila

» أمثال محرمة: للأسف الشديد أغلبنا يستعملها فى حياته
السبت يناير 09, 2010 12:43 pm من طرف nhila

» شعر حزين خانتني و رغم عني اهواها
الجمعة يناير 08, 2010 9:47 pm من طرف nhila

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى

شاطر | 
 

 علاج الكلف والبقع السوداء على الوجه وتحت العينين والنمش وعلى الخدود والاذن والرقبة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nhila

avatar

عدد المساهمات : 248
تاريخ التسجيل : 02/12/2009
العمر : 34
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: علاج الكلف والبقع السوداء على الوجه وتحت العينين والنمش وعلى الخدود والاذن والرقبة   الجمعة ديسمبر 04, 2009 11:48 pm


الكلف... مسبباته وأساليب الوقاية منه!
مع عودة اشعة الشمس الساطعة، تعود البقع اللونية الداكنة الى الظهور على الوجه واليدين، مما يستدعي حلولاً تجميلية سريعة تخلص البشرة من الكلف الذي اصابها وتحول دون ظهوره من جديد. أما إذا كانت بشرتك جافة أو ذهنية أو كنت تعانين من وجود بقع سوداء على الوجه أو بعض التجاعيد..

فإليك سيدتي بعض الوصفات التي ستخلصك من كل ذلك لتنعمين ببشرة صافية، نضرة وجميلة.

خبيرة التجميل عرضت لنا مسببات الكلف واساليب الوقاية منه التي تعتمد على ثلاثة أمور أساسية.. التنظيف والترطيب والحماية.

ما هي العلاجات المستعملة حالياً في معاهد التجميل لازالة الكلف؟

ترتبط فعالية العلاج بالوقت الذي مر على ظهور الكلف وبسماكته وبسببه، فاذا نتج ظهوره عن اضطرابات هورمونية وكانت السيدة مضطرة ان تتناول الهورمونات، فالعلاج ممكن ان يخفف الكلف ولكن لا يزيله نهائياً.

ويبقى التقشير الطبيعي احد افضل العلاجات للكلف لأنه يعتمد على فوائد حوامض الفاكهة والفيتامينات من فئات a و e و c للتخلص من التبقعات اللونية، وتختلف تركيبة هذا التقشير باختلاف نوع البشرة. يتم تحضير البشرة قبل اسبوع من موعد التقشير في صالون التجميل باجراء تقشير خفيف يومياً في المنزل.

وتتراوح فترة العلاج بين 3 و 12 تقشيراً يتم اجراؤها على شكل تقشير او تقشيرين اسبوعياً، ويكون الموعد المثالي لاجرائها قبل بداية الصيف او في فصل الخريف.

بالنسبة للبشرة الدهنية يترافق علاج الكلف مع علاج حب الشباب والافراط في الافرازات ويستعمل التقشير بحوامض الفاكهة المخلوطة مع طحين الارز والحمض اللكتيكي والحمض الستريكي.

ويساعد التشخيص الصيني للوجه على تحديد الخلل الداخلي المسبب للكلف، فظهور الكلف على الذقن والشفة العليا يدل على وجود مشاكل هورمونية، اما ظهوره على الخدين فيدل على وجود مشاكل في الامعاء وظهوره على الاذنين يدل على وجود مشاكل في الكلى.

هل يمكن ادراج الهالات السوداء المحيطة بالعينين ضمن اطار الكلف؟

الهالات السوداء حول العينين ليست كلفاً، ولكن كل بقعة لا نهتم بها تتحول الى كلف. ولذلك يجب حماية هذه المنطقة بالنظارات باستمرار. وهناك اقنعة لمحيط العينين تساعد على تفتيح لون هذه المنطقة كما ان هناك كريمات خاصة بمحيط العينين تحتوي على درجة حماية من الشمس تبلغ 15.

هل يتم علاج البقع التي تظهر على بشرة مصابة بحب الشباب كتلك التي تظهر على بشرة دهنية؟

تحتاج البشرة التي تعاني من حب الشباب الى استعمال مستحضرات مضادة للبكتيريا. لذلك يجب أن نركز كثيراً على تنظيف البشرة جيداً مرة بالمنظف العادي ومرة ثانية بالمقشر الخفيف. فالاول ينظف البشرة من الاوساخ والشوائب والثاني يزيل طبقة الخلايا الميتة عنها.

ونستعمل للبشرة المصابة بحب الشباب مستحضرات تعالج مشكلتها وتساعد على توازن افرازاتها الدهنية.
عسل النحل للعناية بالبشرة الجافة:

إذا كانت المرأة تعاني من البشرة الجافة فعليها أن تضيف ملعقة صغيرة من عسل النحل إلى ملعقتين صغيرتين من خميرة الخبز المذابة في الماء الدافيء وبعد الخلط جيداً تمسح المرأة الخليط على كل منطقة الوجه ماعدا العينيين ثم تترك هذا القناع على الوجه لمدة نصف ساعة ثم تغسل الوجه أولاً بالماء الدافيء ثم مرة أخرى بالماء البارد وينبغي تكرار ذلك مرتين أسبوعياً في البداية إلى أن تتحسن البشرة ثم المداومة على هذا القناع مرة كل أسبوعين بصفة دائمة ويجب أن نذكر أنه لابد من غسل الوجه جيداً بالماء والصابون قبل وضع القناع على الوجه.

وصفة للعناية بالبشرة الدهنية

المرأة التي تشكو من زيادة إفراز المواد الذهنية على البشرة يمكنها العناية ببشرتها بمسح الوجه بعصير الليمون جيداً وبعد حوالي ربع ساعة تمسح الوجه جيداً بعسل النحل مع تجنب منطقة العينين وبعد ربع ساعة أخرى تقوم المرأة بغسل الوجه أولاً بالماء الدافئ ثم الماء البارد ويتم تكرار ذلك مرتين أسبوعياً إلى أن تتحسن البشرة ثم مرة كل أسبوعين وبصفة دائمة ويجب الحرص على غسل الوجه بالماء والصابون قبل وضع القناع.

وصفة لإزالة بقع الوجه السوداء

اضف ثلاث ملاعق كبيرة من عسل النحل إلى ملعقة كبيرة واحدة من مسحوق الحناء اخلط جيداً ثم ادهن البقع السوداء بهذا الخليط واترك القناع يتفاعل مع البشرة لمدة نصف ساعة ثم اغسل بالماء الدافيء أولاً ثم بالماء البارد كرر هذا القناع صباحاً ومساءً يومياً إلى أن تختفي البقع السوداء.

وصفة لإزالة تجاعيد الوجه

خذي 30 مل من كل من عسل النحل وسائل شمع العسل وعصير البصل وعصير الزئبق الأبيض (متوفر عند العطارين ) ثم اخلط كل هذه العناصر معاً وعرضيها للتسخين على نار هادئة إلى ان يذوب الشمع وبعد ان يبرد الخليط استخدميه في دهن الوجه مع التركيز على مناطق التجاعيد وذلك صباحاً ومساءً واتركي القناع ليتفاعل مع البشرة لمدة أقلها نصف ساعة ثم تخلص من القناع باستخدام قطعة نظيفة من القماش وبعد ذلك اغسلي الوجه بالماء الدافيء أولاً ثم بالماء البارد ومن الأفضل المداومة على هذا القناع لإزالة التجاعيد القديمة والجديدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علاج الكلف والبقع السوداء على الوجه وتحت العينين والنمش وعلى الخدود والاذن والرقبة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
mostafa.nhila.ahlamontada.net :: الفئة الأولى :: اقسام منتدي (العاشقان للابد )مصطفي ونهيله ترحب بكم في منتدانا الغالي :: جمال المرأة-
انتقل الى: